أخبار متعلقة

عاصفة حزم

"البايس": البطيخ.. آخر ضحايا أزمة الثقة بين إيران والعرب

نشرت صحيفة "البايس" الإسبانية، تقريرا حول أزمة البطيخ الإيراني في منطقة الخليج، ورد فيه أن هستيريا الخلافات العسكرية والسياسية بين إيران والعرب انتقلت لتشمل مجالات لم تخطر ببال، ما يعكس عمق أزمة الثقة بين الطرفين.

28-May-15 11:02 PM

محللون: لا يبدو في الأفق أي حل سياسي في أزمة اليمن

لا يبدو في الأفق، أي حل سياسي في اليمن مع سريان الهدنة الإنسانية المقترحة من قبل السعودية، رغم الخروقات التي يتبادل الحوثيون مع خصومه في الحرب الاتهامات بذلك، واستبعد محللون يمنيون حدوث أي انفراج في الأزمة اليمنية، بالتوازي مع وصول مبعوث الأمم المتحدة الجديد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الثلاثاء، إلى ا

14-May-15 10:38 PM

والد طيار مغربي فقد باليمن لـ"عربي21": لا تصدقوا الإشاعات

قال نور الدين بحتي والد الطيار المغربي، المفقود في اليمن منذ الأحد، في تصريح خص به صحيفة "عربي21"، أن جميع الأخبار الرائجة حول وفاة ابنه في الأراضي اليمنية غير صحيحة، وأن الطائرة المقاتلة من طراز إف 16 تابعة للقوات المسلحة الملكية التي كان يقودها ابنه "ياسين بحتي" سقطت في مكان لم يصل إليه الحوثيون.

12-May-15 06:24 PM

تركيا تنفي وجود "عاصفة حزم" ضد النظام السوري

يوم واحد قبل انطلاق برنامج "تدريب وتجهيز" قسم من عناصر المعارضة السورية المعتدلة، من طرف تركيا، نفت وزارة الخارجية التركية وجود أي خطة لـ"عاصفة حزم" بشراكة مع السعودية.

08-May-15 07:30 PM

البرهان على أنّ حزم زوبعة في فنجان

لا شبه بين سلمان بن عبد العزيز وصدام حسين وإن كان كلاهما ملكيان حكماً وسلطاناً مع اختلاف التسميات! وكان الأخير قد علق في حرب مع إيران، من غير إعداد أو اتفاق مع الدول العربية..

20-Apr-15 02:59 PM

فايننشال تايمز: الخليجيون يحتفون بحملة السعودية على الحوثيين

كتبت مراسلة صحيفة "فايننشال تايمز" من القاهرة هبة صالح، معلقة على قصيدة الداعية السعودي المعروف عائض القرني، التي وصف فيها الملك سلمان بن عبد العزيز بالأسد، والطيارين السعوديين بجنود الله..

10-Apr-15 11:20 AM

إيكونوميست: حزم سعودي جيد ونتيجة المعركة أهم

ترى مجلة "إيكونوميست" أن الحرب الحاسمة التي شنها الملك سلمان على الحوثيين في اليمن حازمة، لكنه سيجد صعوبة في وقفها..

03-Apr-15 03:20 PM

اشتباكات جنوب ووسط اليمن والرعايا الأجانب يجلون من صنعاء

شهد مدن جنوب ووسط اليمن، منذ الساعات الأولى من صباح الاثنين، اشتباكات متقطعة بين مسلحين حوثيين وقوات عسكرية موالية لهم من جهة، وبين قوات أخرى موالية للرئيس عبدربه منصور هادي من جهة أخرى..

30-Mar-15 12:53 PM

دول الخليج تسعى لقرار أممي يمنع إرسال السلاح للحوثيين

قال سفير السعودية لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، الجمعة، إن دول الخليج العربية تتفاوض مع الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، بشأن مسودة قرار يتعلق باليمن، من شأنه فرض حظر على إرسال أسلحة إلى الجماعات التي تفسد عملية السلام والعملية السياسية.

28-Mar-15 02:57 AM

فارس للأنباء: الحوثيون يحضرون لإغلاق باب المندب

ذكرت وكالة "أنباء فارس" الإيرانية أن المقاتلين الحوثيين يحضرون لإغلاق باب المندب جنوب اليمن، الذي يربط بين البحر الأحمر والخليج العربي.

27-Mar-15 08:29 PM

باكستان: سنرد على أي تهديد لسلامة السعودية

قال مكتب رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، الخميس، إن أي تهديد لسلامة السعودية "سيثير ردا قويا" من إسلام آباد.

26-Mar-15 08:01 PM